TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيرست جروب الكويتية تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه في مصر خلال 2022

فيرست جروب الكويتية تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه في مصر خلال 2022
جانب من مؤتمر مجموعة فيرست جروب للاستثمارات الكويتية

مباشر - عبدالله بدير: تخطط مجموعة فيرست جروب للاستثمارات الكويتية، استثمار 10 مليارات جنيه في 3 مشروعات بالسوق المصري خلال عام 2022، وذلك عن طريق شركتها التابعة أوربن لينز للتطوير العقاري.

وقال أميل عبدالله مؤسس ورئيس المجموعة الكويتية في مؤتمر صحفي، إن الشركة ستطور مشروعاً تجارياً فندقياً في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 18 ألف متر مربع بارتفاع 153 متراً بإجمالي استثمارات قدرها 5 مليارات جنيه.

وأضاف عبدالله، أن المجموعة قررت مضاعفة استثماراتها في السوق المصري نظراً لانتعاش مجال التنمية والبناء والتشييد في الوقت الحالي، وبعدما أصبحت مصر من أكثر الدول جذباً للاستثمار، مشيراً إلى رؤية واتجاه الدولة في خلق مدن عمرانية جديدة وتنفيذ مشروعات مميزة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة بدفع عجلة التنمية، وتوجهات القيادة السياسية في جذب المزيد من المستثمرين.

وأوضح عبدالله، أن رأسمال مجموعة فيرست جروب للاستثمارات الكويتية لديها استثمارات في دولة الكويت بقيمة 200 مليون دينار كويتي ما يعادل 10.4 مليار جنيه مصري، مؤكداً أن المجموعة لديها استثمارات أيضاً في أمريكا وبريطانيا.

من ناحيته، أشاد نائل اليعقوبي رجل الأعمال الكويتي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فيرست للاستثمارات، بحجم الإنجازات والتطور غير المسبوق في البنية التحتية والطرق والمشروعات العمرانية التي جعلت مصر بالنسبة لهم كمستثمرين أكثر الأسواق جذباً للاستثمار والأكثر أماناً واستقراراً.

بدوره، قال المهندس فادي عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة أوربن لينز، إن خطة الشركة التوسعة تتضمن أيضاً تنفيذ مشروعين إداريين في مدينة القاهرة الجديدة باستثمارات قدرها 5 مليارات جنيه خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صادرات مصر من الأحذية والمنتجات الجلدية ترتفع إلى 86.1 مليون دولار خلال 2021

وزيرة الصناعة المصرية: 42 دولة أفريقية تصدّق على اتفاقية التجارة الحرة

التموين المصرية تعلن توريد أكثر من 2.4 مليون طن قصب سكر حتى الآن

بدء تسليم دفعة جديدة بوحدات "سكن مصر" بالقاهرة الجديدة منتصف فبراير

الوزراء المصري: تشكيل لجان بالمحافظات لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية